Communique sur l’assassinat de chokri belaid
لشبكة المغربية الاورومتوسطية للمنظمات غير الحكومية . 
تدين بقوة اغتيال الناشط الحقوقي شكري بالعيد 
رصاصات حاقدة صوبتها أيادي جبانة في عملية مدبرة بأحكام استهدفت الناشط السياسي و النقابي و الحقوقي شكري بالعيد احد رموز تونس ممن عملوا من اجل تخليص وطنه من الديكتاتورية و بناء تونس الحرة الديموقراطية.
شكري بلعيد هدا المناضل المتعدد الأبعاد بتنوع عطاءاته تحول لهدف مباشر لقوى حاقدة تقلقها أشعة الحرية و الديمقراطية ،و لا ترى وجودها الا في الظلام و العتمات لتفريخ العنف و الحقد و الكراهية.
جريمة نكراء عنوانها اغتيال سياسي لناشط وطني ديمقراطي ،تضع الديمقراطيين التونسيين و كل المناضلين المغاربيين و أحرار العالم امام حقيقة ان الصراع في عمقه ضد أعداء الحرية و الديمقراطية ،و حاملي مشاريع التسلط و التحكم الهيمنة.
مفجوعون في الشبكة المغربية الاورومتوسطية للمنظمات غير الحكومية ،ولنتقاسم العزاء مع اشقاءنا بتونس ،معبرين عن ادانتنا و شجبنا للضالعين في القتل و سفك الدماء ،و ندعو الحاكمين بتونس لكشف حقائق الجريمة و محاكمة الآثمين.
و لتكن اللغطة رغم درماتيكتها فرصة لتقوية النفس اكثر من اجل تعبئة في مستوى التحدي الكبير دفاعا عن الحرية و الحق في الاختلاف و ترسيخ قيم الديمقراطية الحقة باعتبارها الأفق المشترك لنضالنا من اجل الحرية و الكرامة و العدالة الاجتماعية.
                     المجد و الخلود للشهداء 

Avec le soutien de la délégation de la commission  européenne à Rabat
La délégation de la commission européenne à Rabat n’assume aucune responsabilité du contenu de ce site